تسجيل الدخول

تسجيل دخول

هل نسيت كلمة السر ؟

إنشاء حساب جديد

اشتراك

  • شارع الجامعة، صويلح، عمّان
  • 663/667 592 799 962+
  • info@addadcars.com

الصين تجد شيئاً آخر لتَسرِقَهُ من صانعي السيارات الغرب

الصين تجد شيئاً آخر لتَسرِقَهُ من صانعي السيارات الغرب

في الواقع, تعد هذه المرة السرقة قانونية.

بعض صانعي السيارات الصينيين لديهم سمعة بسرقة تصاميم السيارة بشكل حرفي من صانعي السيارات في أوروبا والغرب. لاند روفر، على سبيل المثال، هي ضحية لاند ويند X7. تبدو الأخيرة بشكل مروع مثل لاند روفر رينجر إيفوك. حاولت لاند روفر رفع دعوى قضائية، لكن، و كمفاجأة كبيرة، فإن الحكومة الصينية لم تسمح بذلك. لكن أفعال بعض شركات صناعة السيارات الصينية ألحقت الضرر بصناعة السيارات في البلد الأصل، ولكنها الآن تتخذ بعض الإجراءات لتصحيح المسار.

كما ذكرت تقارير بلومبرغ ، فإن شركة "جيلي أوتوموتيف"، الشركة التي يديرها الملياردير "لي شوفو" صاحب مجموعة "فولفو"، قد قامت بتعيين "واين بيرجيس"، كبير مصممي جاغوار لاند روفر، ليترأس استوديو التصميم الخاص بها. لماذا لا نقوم ببساطة بتوظيف المواهب في المقام الأول بدلاً من سرقة تصاميمهم؟

قبل العمل في جاغوار لاند روفر، عمل بيرجيس في أستون مارتن لاجوندا. من السهل معرفة السبب الذي جعل شركة جيلي تريده أن يعمل لديها. وكما تبيّن، فإن جيلي ليست شركة صناعة السيارات الصينية الوحيدة التي أدركت أنه من الأفضل أن تقوم بالتعيين بدلاً من النسخ الحرفي و المباشر. شركة FAW Group Corp، وهي الشركة التي تقف وراء سيارة ريد فلاغ ليموزين التي صممت لرئيس الحزب الشيوعي الصيني ماو تسي تونغ قبل 60 عاماً، قد عيّنت الآن مصمماً سابقاً لرولز رويس, جايلز تيلور, ليترأس فريق التصميم الخاص بها. يتضمن عمل تايلور السابق فانتوم 8 وكولينان.

ليس كل صانعي السيارات الصينيين لديهم فرصة للنجاح خارج الصين، ولكن أولئك الذين يسعون لدخول الأسواق الغربية يعملون الآن مثل شركات تصنيع السيارات الحقيقية من خلال توظيف أفضل الأفضل. إن تعيين بيرجس على وجه التحديد مثير للاهتمام لأن شركة جيلي، حتى الآن، تعد من صانعي السيارات الصينية التي  تتمتع بأكبر قدر من الإمكانات.

صفحتنا على فيسبوك

تابعنا على سناب شات

إعلان جوجل

إعلان جوجل

Copyright © 2015 - 2019. جميع الحقوق محفوظة © 2017-2018 | سيّارات عدّاد

فريق سيّارات عدّاد